طريقة صنع معجون أسنان منزلي بمكونات طبيعية

طريقة صنع معجون أسنان منزلي بمكونات طبيعية

تحلم جميع النساء بالحصول على أسنان بيضاء بإبتسامة مثيرة وجذابة، لذلك عليهن دائما الحفاظ على نظافة أسنانهن، وتجنب كل ما يمكن أن يؤدي الى إصفرارها أو تسوسها، مثل القهوة والحلويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات.

وتفضل النساء، إختيار معجون أسنان من النوع المعروف والمكلف، لضمان الوصول لغرضهن، وهو الحصول على أسنان بيضاء وصحية، متجاهلين الأضرار التي يسببها هذا النوع من معجون الأسنان، الذي يحتوي على مواد كيمائية تساعد في تبييض الأسنان إلا أنها تضر بصحة الفم والجسم.

وننصحك غاليتي، للحفاظ على بياض وصحة أسنانك، بإستخدام معجون أسنان من صنع يديك، مكون من مواد طبيعية بسيطة، وهي زيت جوز الهند وبيكاربونات الصوديوم.

فوائد زيت جوز الهند:

يحتوي على حمض اللوريك الذي يعمل كمضاد للجراثيم والالتهابات، حيث أكدت العديد من الدراسات أن زيت الجوز نفس مفعول مادة “الكلورهيكسيدين” الموجودة في بعض أنواع غسول الفم، والتي تحد من تكاثر بكتيريا الفم، كما يقلل من إلتهاب اللثة ويساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

فوائد بيكاربونات الصوديوم:

أظهرت العديد من الدراسات قدرة بيكاربونات الصوديوم في إزالة البقع الصفراء في الأسنان الناتجة عن شرب القهوة والنبيذ والتدخين، بالإضافة إلى إزالة ما يسمى بـ”كالكير الأسنان”، وتبييض الأسنان بطريقة طبيعية.

مكونات معجون الأسنان الطبيعي:

نصف كأس من زيت جوز الهند
2 ملاعق من بيكاربونات الصوديوم
20 قطرة من زيت عطري حسب إختيارك

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات جيدا ثم اغمسي بها فرشاة الأسنان وإغسلي أسنانك بطريقة عادية.