5 خطوات لتجنب ظهور البقع والبثور

5 خطوات لتجنب ظهور البقع والبثور

تخشى معظم الفتيات على بشرتهن من الجفاف والبقع والبثور، خاصة اللواتي يستعملن مستحضرات التجميل بكثرة، لذلك فحماية البشرة من أضرار هذه المنتجات، والحفاظ على نضارتها رهين بالنظام التي تتبعه كل فتاة من أجل تنظيف البشرة قبل وبعد وضع الماكياج.

نقدم لك غاليتي، أهم مراحل التي يجب أن تتبعيها لتنظيف بشرتك في المنزل، لحمايتها من الشوائب والأوساخ والدهون والعرق:

تنظيف البشرة من الماكياج:

تعتبر هذه الخطوة مهمة جدا، إذ لا يمكن تطبيق خطوات تنظيف البشرة، مع وجود أي نوع من المكياج على البشرة، ويمكنك الإستعانة بمستحضر مزيل الماكياج، ومن ثم غسل الوجه بالماء للتأكد من التخلص من كل الشوائب.

تنظيف البشرة بعمق عبر تعريضها للبخار:

تساعد هذه الطريقة، في تنظيف البشرة بعمق والتخلص من كل السموم والدهون المتراكمة في المسامات، كون البخار يعمل على فتح المسمات وتعقيم البشرة.

الطريقة:

ضعي قدر من الماء على نار متوسطة، مع إضافة أحد المكونات التالية حسب نوع بشرتك: شرائح الليمون أو البرتقال للبشرة الدهنية / الزهورات لكل أنواع البشرة / ماء الورد للبشرة الجافة / النعناع للبشرة المختلطة.

قومي بتعريض البشرة للبخار المتصاعد لمدة 10 – 15 دقيقة على مسافة مناسبة، مع وضع منشفة حول الرأس لحجز أكبر كمية من البخار، والحرص على أخذ فترات استراحة لاستنشاق الهواء.

التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء:

عملية تعريض البشرة للبخار، يساعد على التخلص من الحبوب بشكل جذري، لذلك، قومي بإحضار عودين من قطن تنظيف الأذن، والضغط بهما على جانبي الحبة المتواجدة بالبشرة، بحيث يتم إخراج ما فيها، ومن ثم مسح المواد الخارجة بالإعتماد على منديل ورقي.

عملية تقشير البشرة:

ويمكنك القيام بهذه الخطوة عبر اتباع هذه الخطوات:

1- خلطي 4 ملاعق من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة من السكر البني بشكل جيد إلى أن تحصلي على قوام عجيني.

2- ضعي الخليط على البشرة مع القليل من التدليك بشكل دائري عند الخدين وعند الجبين والذقن.

3- اتركي الخليط على البشرة مدة 10 – 15 دقيقة.

4- نظفي البشرة بالماء الدافئ ومن ثم القليل من الماء البارد.

إغلاق مسامات الوجه بقطعة من الثلج:

يجب تجنب ترك مسامات الواسعة مفتوحة، تفاديا للإصابة بالحساسية أو وصول البكتيريا إلى أعماق الجلد، وبالتالي عليك تمرير قطعة من الثلج على البشرة، خاصة في الأماكن التي تعانين فيها من المسامات الواسعة بشكل أساسي.