كيف يؤثر التدخين على جمالك؟

كيف يؤثر التدخين على جمالك؟

يتسبب التدخين في العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن ان تبتدأ بوعكة صحية بسيطة وتتطور فيما بعد الى أورام تؤدي إلى الموت، كما انه يتسبب ايضا في إفساد جمال ونضارة بشرة النساء، ما يظهرهن في سن أكبر مما هن عليه.

ويؤثر التدخين على جمال المرأة عبر:

البشرة:

يتفشى الدخان في كل مكان في الجسم، وخاصة البشرة، حيث أن المواد المتواجدة في السجائر، تقوم بتدمير الكولاجين والإيلاستين، اللذان يقومان بالحفاظ على متانة ومرونة الجلد، وعندما تتدمر هذه المواد الموجودة به، يصبح هذا الأخير متعبا ومتهدّما، فتبدو المرأة اكبر من سنّها الحقيقي.

الشفاه:

تتكون تجاعيد واضحة حول الفم بسبب التدخين، ويطلق عليها بـ ”تجاعيد المدخنة”، وتأتي من شفط السجائر، حيث تتأثر العضلات المحيطة بالفم، والتي تسبب بإظهار المظهر العابس والعجوز.

الشعر:

تتعرض المرأة المدخنة لتساقط الشعر التدريجي، بحسب دراسة جديدة أفادت أن نظام الهرمونات وبصيلات الشعر تتضرر بسبب التدخين، حيث أكد خبراء وأطباء الأمراض الجلدية والجنسية، أن تدخين السجائر المستمر يعتبر سببا للصلع.

وتذكري غاليتي، بأن السموم الناتجة عن التدخين، تؤثر على كل عضو تقريبا في الجسم، حيث يؤدي لنشوء أضرار بجميع الأعضاء، فيتراكم هذا الضرر، وبالمقابل يؤدي الى شيخوخة الجسم قبل الأوان، ويجعله يبدو هزيلا وأكبر في السن، عدا عن الامراض الخطيرة التي تدمر الصحة العامة.