5 وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

5 وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

تعد قشرة الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً بين النساء والرجال أيضا، والتي تسبب الإحراج للشخص المصاب، حيث تزيد هذه المشكلة خلال في فصل الشتاء مع برودة الجو أو في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.
ونقدم لك 5 وصفات طبيعية مجربة للقضاء على القشرة نهائيا:

1- وصفة بذور الحلبة

تعد بذور الحلبة من أهم المكونات التي تساعد على القضاء على قشرة الشعر، حيث تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الهامة منها البروتين والبوتاسيوم وفيتامين C بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تحد من تساقط الشعر وعلاج فروة الرأس من القشرة.

ضعي ملعقتين من بذور الحلبة في المياه ليلة كاملة، ثم قومي بطحنها لتصبح على شكل عجينة ثم ضعيها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، وإغسليها بعدها بالماء الذي تم نقع الحلبة فيه مساءاً.

2- وصفة ماء الورد وخل التفاح

يمكنكِ القضاء على قشرة الرأس نهائياً عن طريق عمل وصفة ماء الورد مع إضافة خل التفاح.

يتم تحضير الوصفة عن طريق غلي 5 أوراق من النعناع مع كأس من ماء الورد ثم القيام بإضافة خل التفاح ووضعه في زجاجة لمدة 24 ساعة.

قومي بتدليك فروة الرأس وترك الخليط عليه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء،  ولكن احرصي على تكرار هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعياً من اجل الحصول على النتيجة المرجوة منها والقضاء على القشرة.

3- وصفة أوراق النيم

أثبتت أوراق النيم فعاليتها في الحد من الشعور بالحكة في فروة الرأس حيث تعمل على منع ظهور القشرة تماماً والتخلص نهائياً من الفطريات خاصة التي تنمو في فروة الرأس. وهي تعد علاجًا فعالًا للقضاء على قشرة الشعر، لذلك قومي بإضافة 4 ملاعق من أوراق النيم إلى 5 أكواب من الماء الساخن واتركيها مُغطاة لمدة 24 ساعة، قم قومي بتصفية المياه واشطفي بها شعركِ.

4- صودا الخبز

يساعد إستخدام صودا الخبز على فروة الرأس في الحفاظ على مستوى الهيدروجين في الشعر بشكل كبير حيث تعمل صودا الخبز على إزالة خلايا الجلد الميت من فروة الرأس مما يساعد على الحد من ظهور قشرة الرأس.
من الأفضل أن تغسلي الشعر قبل فركه بصودا الخبز ليكون رطباً وإتركيه لبضع دقائق واشطفيه بالماء فقط، مع عدم إستخدام الشامبو. يمكنكِ إضافة كمية صغيرة إلى الشامبو مع صودا الخبز قبل غسل الشعر مما يحد من ظهور القشرة تماماً.

5- وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يحتوي زيت جوز الهند على فوائد مهمة ومميزة للشعر حيث يعمل على تغذيته وحمايته من التلف أو التقصف والحد من ظهور قشرة الشعر.
إمزجي 5 ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقتين من عصير الليمون وابدأي بتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة متصلة في حركات دائرية.