5 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين

5 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين

معظم النساء، يعانين من مشكلة “تشقق القدمين”، ويرجع ذلك إلى عدم العناية الكافية بهما، خاصة في فصل الشتاء، إلى جانب تناول أطعمة غير صحية، والوقوف لفترات طويلة على الأرضيات الصلبة، وارتداء أنواع غير مناسبة من الأحذية.

نقدم لك غاليتي، هذه الوصفات الطبيعية، التي ستخلصك بشكل نهائي من هذا المشكل، بعيدا عن المواد الكيماوية.

1- وصفة الليمون والملح:

قومي بإذابة الليمون و الملح و الجلسرين و ماء الورد، في وعاء مملوء بالماء الدافئ، ثم ضعي قدميك لمدة عشرين دقيقة في الإناء، و بعد ذلك افركي القدم جيدا بالحجر الخفاف أو الفرشاة.

2-وصفة الجليسيرين وماء الورد:

اخلطي ملعقة من الجلسرين، و ملعقة من ماء الورد و ملعقة من عصير الليمون، حتى يصبح الخليط متجانسا، و ضعي قدميكِ فيه ليلا، وارتدي الجوارب حتى الصباح، و بعد ذلك اغسلي قدميك بالماء الدافئ، و كرري هذه الوصفة لعدة أيام حتى تصبح قدماك أفضل.

3-وصفة الخميرة والليمون:

قومي بمزج ملعقة كبيرة من الفازلين، وملعقة كبيرة من الخميرة وليمونة، ثم ضعي قدميك في المزيج، وغطيهما بكيس من البيلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم افرك قدمكِ بالحجر الخفاف واغسليهما بالماء الدافئ.

4-وصفة عسل النحل:

جهزي نصف حوض من الماء الدافئ، ثم ضعي فيه نصف كوب من عسل النحل، و ضعي قدميك فيه لمدة 20 دقيقة، حيث يعتبر عسل النحل من أهم المنتجات التي تمنح بشرتك الترطيب، وهو قادر على تنعيم قدميكِ وإعادة النضارة إليهما.

5-وصفة الزيوت النباتية:

ادهني قدميك باستخدام الزيوت النباتية، كونها تعد أحد أفضل الطرق لعلاج التشققات، على رأسها زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت السمسم، واحرصي على استخدام الحجر الخفاف، و غسل القدمين قبل استخدام الزيوت، و بعدها قومي بارتداء جوربين حتى تحتفظي بالرطوبة لأطول فترة ممكنة.