قناع الكركم.. سر جمال بشرة النجمة بريانكا تشوبرا

قناع الكركم.. سر جمال بشرة النجمة بريانكا تشوبرا

زينب حمينة

 

تتمتع النجمة الهندية بريانكا تشوبرا ببشرة صافية وجذابة جعلتها تتربع على عرش ملكات جمال بوليوود، حيث كشفت أخيرا لجمهورها ومعجبيها، سر جمالها ونعومة بشرتها.

وقدمت تشوبرا في إحدى حواراتها الصحفية، الوصفة الطبيعية التي تواصل استعمالها من أجل الاعتناء ببشرتها وجمالها، وقالت، أن مفعول هذه الوصفة يفوق مفعول المستحضرات التجميلية والطبية.

مكونات القناع:

ملعقة كبيرة من الكركم
ملعقة كبيرة من الدقيق
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من الياغورت
قطرات من ماء الورد

الطريقة:

اخلطي المكونات جميعها، ثم ضعيها على بشرتك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، وقومي بفرك بشرتك لإزالة القناع والتخلص من الخلايا الميتة لكي تحصلي في النهاية على بشرة لامعة ونضرة.

فوائد قناع الكركم:

يقوم القناع بتفتيح لون البشرة، وترطيبها، وزيادة نضارتها، بالإضافة إلى حمايتها من الترهل والتجاعيد، كما أنه مفيد جدا البشرة الدهنيّة، حيث أنه يعالج حب الشباب، والكلف، والبثور.

ويساعد الكركم، على منح البشرة التوهج، لاحتوائه على مضادات للأكسدة التي تمنع الالتهاب وظهور علامات الشيخوخة وتحمي البشرة من البقع الداكنة، كما تعزّز إنتاج الكولاجين وتعالج الجروح وآثار الندبات في حال وجودها.

ما يساعد عصير الليمون في نموّ خلايا جديدة، ويعمل على تنظيف مسام البشرة كما يحافظ على مرونة الجلد، فيما يحتوي الياغورت على حمض اللكتيك الذي ينعّم البشرة، ويعالج الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة بفضل قدرته على تفتيح لون الجلد.