مطبخ غالية.. طبق صدور الدجاج بالفطر

مطبخ غالية.. طبق صدور الدجاج بالفطر

تعتبر أول قضمة من الأكل هي ألذ قطعة، وتعد كل قطعة أخرى أقل لذة، لكن طبق الفطر مع الدجاج والكريما الذي نحن في صدد تقديمه، سيجعلك ترغبين في الأكل حتى وإن لم تكوني جائعة، هذا فقط من تأثير الرؤية، أما التجربة ستجعلك مدمنة التحضير.

إليك المكونات بالطريقة:

بعد بسط صدر الدجاج، يوضع الفطر في الوسط ويُلفّ صدر الدجاج حوله.

يُسخّن الزيت النباتي في مقلاة غير لاصقة،ويُقلى كلّ صدر دجاج ملفوف من كلّ الجوانب حتى يصبح ذهبياً بعض الشيء، ثم يوضع في الطبق المخصّص للفرن فوق الفطر المقطّع إلى شرائح كذلك.

وباستعمال المقلاة نفسها، يُقلى البصل مع التحريك حتى يذبل، ويُضاف الثوم ومكعبات مرقة الدجاج ماجي والماء والقليل من الزعتر إلى المقلاة وتُترك المكوّنات لتغلي، ثم تضاف لها الكريما وجبنة البارميزان أو أي جبنة متوفرة، وتسكب الصلصة الجاهزة فوق طبق الدجاج والفطر، مع رش ما تبقى من الجبنة على وجه الطبق، وتخبز في الفرن الحامي مسبقا، على درجة حرارة 180 مئوية، لمدة 30 دقيقة أو حتى ينضج.

ويمكنك تقديمه مع أصابع الخبز على هذا الشكل:

يتم بسط وترقيق خبز التوست باستعمال مرقاق، ثم تمزج القشطة نستله مع القليل من ماء الزهر، ثم يدهن وجه الشريحة، ويلفّ ويقفل بالضغط على جوانبه، للتأكّد من عدم تسرّب القشطة أثناء القلي، ثم تقلى أصابع التوست الملفوف في زيت محمى على حرارة 180 درجة مئوية، حتى يصبح لونها ذهبيا، وتقدم بجانب طبق الدجاج والفطر