5 ممارسات تجنبيها قبل العلاقة الحميمية

5 ممارسات تجنبيها قبل العلاقة الحميمية

معظم النساء، يجهلن مدى تأثير بعض السلوكات التي يقمن بها قبل الجماع، على علاقتهما الزوجية، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض التناسلية، أو التأثير بشكل سلبي على العلاقة الجنسية.

إليك غاليتي، أهم الممارسات التي يتجب عليك تجنبها، قبل العلاقة الحميمية، تفاديا لأي مضاعفات جانبية، من شأنها أن تضر بصحتك:

1- إستخدام كريم مضاد للسيلوليت:

تجنبي وضع هذه الكريمات، فهي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البشرة، ما قد يتسبب في ‘لتهاب قضيب الرجل، أثناء ملامسته لمناطق جسمك التي تحتوي على هذا النوع من الكريمات.

2- تناول مضادات الهيستامين:

يستخدم هذا المضاد في علاج الحساسية، وينصح الأطباء بتجنب استهلاكه قبل ممارسة الجماع، كونه يتسبب في جفاف الأغشية المخاطية، كما أنه يضر بأعضاء المرأة التناسلية.

3- أكل الأطعمة الحارة:

احرصي على تناول أطباق ملائمة وصحية قبل ممارسة العلاقة الحميمية، وتجنبي المأكولات الحارة لأنها ستتسبب لك في ظهور روائح كريهة، ستجعل زوجك ينفر منك.

4- الإفراط في شرب الكحول:

لا تفرطي في شرب المشروبات الكحولية قبل الجماع، كونها ستحول دون تمتعك بالعلاقة الحميمية مع زوجك، كما أنها تساهم في تراجع نسبة الإثارة لديك.

5- تناول الأطعمة الدهنية:

استخدمي زيت الزيتون قبل ممارسة الجماع، لأنه يساهم في تقوية عضلات المهبل وحمايته من الفطريات، وتجنبي تناول الأطعمة الغنية بالدهون مباشرة قبل ممارسة العلاقة الحميمية.