إحذري من الأقمشة التي تسبب حساسية الجلد

إحذري من الأقمشة التي تسبب حساسية الجلد

تعاني بعض النساء من مشكل حساسية الجلد، بسبب ارتداءهن لنوع معين من الأقمشة، خصوصا الإصطناعية منها، لذلك يجب أن تطّلعي دائما على ملصقات الملابس قبل شرائها، لتتعرفي على نوع الأقمشة المستعملة، التي ربما تكون خاماتها من مسببات حساسية الجلد.

وتؤدّي أنواع الملابس باختلاف تصنيعها ودرجاتها وجودتها أيضاً، إلى إصابة الجلد بالكثير من المشكلات، والتي من أبرزها التهاب في الجلد بشكل عام، كما أنها سبب رئيس في حساسية التلامس كما يطلق عليها البعض، وهو ما يسبب الكثير من المشكلات الجلدية، لذلك نقدّم لك غاليتي، أهم النصائح التي تقي من حساسية الجلد، الناتجة عن بعض أنواع الأقمشة:

  • احرصي على ارتداء ملابس قطنية واسعة، خاصة في فصل الصيف.
  • ابتعدي عن إرتداء الملابس المصنعة من الألياف الصناعية، لأنها لا تمتص إفرازات الجسم، التي تسبب في ما بعد في الحساسية الجلدية.
  • اغسلي الملابس الجديدة قبل ارتدائها أول مرة، لأنها تحتوي على مادة الفورمالين الذي يستخدم في حفظها، ويسبب الحساسية للبعض.
  • يجب دائما أن تحرصي على قراءة ملصقات الملابس قبل شرائها، لتحديد نوع الأقمشة المستخدمة في الصناعة، ومعرفة ما إذا كانت هذه النوعية تتوافق مع جلدك أم العكس.
  • إذا كنت  من الأشحاص الذين يعانون من حساسية قماش الصّوف، ولكنك تعشقين إرتداءه، إحرصي على إرتداء ملابس قطنية أسفلها، لكي لا تلامس بشرتك مباشرة.
  • ابتعدي عن الملابس النايلون والصناعية، لأن تأثير الغاز عليها أقوى، كما أنها تتعرض للاشتعال، حيث أن هناك الكثير من الدراسات التي توصي بإرتداء الأقمشة القطنية، والإبتعاد من الملابس التي تحتوي على مواد صناعية لخطورتها على الصحة، من قبيل الرغبة في الهرش، بسبب الشعور بالحكّة، التي تظهر فيما بعد، بقعا حمراء.
  • إهتمي بنظافتك الشخصية، وداومي على الإعتناء بجلدك، واستخدام مرطبات بشكل شبه يومي.

وعلى العموم، لا يوجد نوع معين من الأقمشة يسبب الحساسية الجلدية لجميع الناس، وإلا كان سيستبعد عن صناعة الملابس من الأساس، ولكن يمكننا القول بأن هناك من يتحسّس من الصوف وهناك من يتحسس من أنواع معينة من الأقمشة، سواء الطبيعية منها أو الصناعية، لذا يجب أن تكوني على علم بنوع الأقمشة التي يتحسس منها جلدك، حتى تتفادين شراءه، أو على الأقل تتفادين ارتداءه مباشرة على جسدك.